«الاتحاد الأوروبي»: رئيسة المفوضية وكبرى الشركات تشارك بمؤتمر الاستثمار بمصر | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر إنه من المقرر أن يشارك الاتحاد في مؤتمر الاستثمار الأوروبي في مصر والذي ينطلق على مدار يومي 29 و30 يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي: نقدر دور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي - ردا على سؤال بوابة أخبار اليوم - أنه من المقرر أن تشارك رئيسة المفوضية الاوربية أورسولا فون دير لاين في المؤتمر إلى جانب عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين في الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية والمؤسسات التمويلية وفي مقدمتها بنك الاستثمار الاوربي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، و كبري الشركات الاوربية والمصرية.

وتابع قائلا «نأمل أن يتم عمل صفقات جيدة خلال المؤتمر ومستعدون لتقديم الدعم الفني والتمويل لضمان  الاستثمارات الأوروبية التي ستأتي لمصر نتيجة هذا المؤتمر".

جاء ذلك في لقاء صحفي  عقد صباح اليوم في مدينة الإسكندرية  لسفير الاتحاد الأوروبي في ختام زيارته الي للمدينة، لتفقد المشروعات الأوربية هناك.

واضاف برجر أن هذا العام  كان ناجحا  للغاية في إطار تعاون  الاتحاد ومصر، موضحا أنه تم الإعلان خلاله عن  حزم من  الدعم التمويلي المصغر تبلغ ٧,٤مليار يورو.

وقال إن هناك أيضًا اتفاق يتم الإعداد له  مع وزير العمل في إطار تجهيز الوظائف للشباب  في بعض الدول الأوروبية.

واستطرد قائلا «سيتم توقيع مذكره تفاهم بشان المليار يورو لدعم الاقتصاد الكلي،و بحلول نهايه العام سوف نري كيف يتم تقديم ال٤مليار يورو الأخرى».